بدء التسجيل لمدارس المتفوقين المصرية غدًا.. وننشر الشروط الجديدة للالتحاق

بدء التسجيل لمدارس المتفوقين المصرية غدًا.. وننشر الشروط الجديدة للالتحاق
تقرر فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين أمام طلاب الشهادة الإعدادية، ابتداء من صباح غد الخميس، من خلال رابط "مدارس المتفوقين" على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

بعد انتهاء فترة التقديم، سوف يتم اختيار الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط لإجراء اختبارات لهم، تتعلق بالذكاء والمهارات.

شروط التقدم كما هي كل عام، مع تعديل جديد سوف يطبق لأول مرة هذا العام، وهو أن الطالب الذي حصل على مجموع 98% فأكثر بالشهادة الإعدادية، سوف يستثنى من شرط الحصول على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل، وهو الشرط المعمول به في مدارس المتفوقين منذ نشأتها.

الطالب الحاصل على مجموع 98% فأكثر أصبح يتطلب حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط، إما العلوم أو الرياضيات أو الإنجليزية، حيث كان حتى العام الماضي يتطلب من أي طالب حاصل على مجموع 95% أن يكون حاصلا على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

أما الشروط القائمة ولم تتغير، فهي أن لا يزيد عمر الطالب أو الطالبة في 1-10-2016 علي 17 عامًا، ويجب أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام (2017)، أي فى ذات عام الالتحاق بتلك المدارس، ولا يقل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية عن 294 درجة فأكثر، وأن يكون الطالب حاصلا على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد الشهادة الإعدادية الثلاث الآتية وهي (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم) وذلك بالنسبة للطلبة الراغبين في الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

أما بالنسبة لمدرسة عين شمس للمتفوقين بنين يجب ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 270 درجة، وألا يكون سبق للطالب الرسوب في أي سنة دراسية من سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.