على المصيلحى، وزير التموين..سنضمن رغيف خبز جيد بـ5 قروش بدون تسريب للقمح

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن المخبز واجبه خبز الدقيق بناء على المواصفات وإخراج رغيف مستصاغ بناء على هذه المواصفات، ليشترى المواطن الرغيف بخمسة قروش، مشددا على أننا سنضمن رغيف خبز جيد بـ5 قروش بدون تسريب للقمح أو غيره
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

وأكد وزير التموين فى مؤتمر صحفى لإعلان خطة إعادة هيكلة المنظومة الجديدة لدعم الخبز، أن المطحن بناء على ما تم استغلاه منه من دقيق سيتم معادلته إلى قمح ويطلب هذه الأقماح من هيئة السلع التموينية ممثلة فى الشركة القابضة للصوامع والشون وأماكن التخزين، ويتم صرفها للمطحن بعد دفع قيمتها لأن المطحن أخذ سعر الدقيق المباع فى المخزن.

وتابع أن هذه المنظومة تحترم مسئولية وحقوق وواجبات كل جهة، فالمطحن يدفع ثمن القمح ونعطيه ثمن الدقيق، والمخبز يخبز الدقيق ويأخذ سعر الخبز، وبالتالى نجد رقابة على شيئين جودة الأقماح، وجودة الدقيق، وجودة رغيف الخبز الخارج، ولن نتحدث عن تسريب دقيق أو خلط قمح، أو تسوية غير مضبوط، وكل ما كان مرتبط بمفهوم بضاعة الأمان يسقط من ذاته.

وزير التموين يلتقى أصحاب المخابز قبل إعلان تفاصيل صرف الدقيق بالسعر الحر

 اجتماع الدكتور على المصيلحى وزير التموين  والتجارة الداخلية مع أعضاء شعبة المخابز والمطاحن للاتفاق على إعادة هيكلة منظومة دعم الخبز بما يحقق رفع كفاءة وجودة المنتج النهائى، بحضور ممثلى شعبة المطاحن والقطاع العام والمطاحن الخاصة وأصحاب المخابز وذلك قبل عقد المؤتمر الصحفى لإعلان سعر طن الدقيق لأصحاب المخابز وكذلك سعر القمح للمطاحن. 

ومن المقرر أن يعلن الوزير تفاصيل صرف الدقيق لأصحاب المخابز بالسعر الحر، وكذلك صرف القمح لأصحاب المطاحن بالسعر الحر المتداول بالأسواق على أن يظل سعر الخبر المدعم ثابت للمواطن بـ5 قروش للرغيف.
وقال مصيلحى فى مؤتمر صحفى، لإعلان خطة إعادة هيكلة منظومة الخبز: "مبروك لمصر ولنا جميعا استطعنا وضع منظومة قابلة للإدارة والرقابة".


وأوضح أن منظومة الخبز الجديدة ترفع من جودة المنتج وتحكم الرقابة على المخابز، مضيفًا:" لا نخلط النظام الجيدة بمشاكل المنظومة القديمة، وجميع الحقوق محفوظة".


يتم التشغيل بواسطة Blogger.