ظهور اليمنية إلهام مانع وهي تصلي بالنساء والرجال في ألمانيا يثير جدلًا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ظهور اليمنية إلهام مانع وهي  تصلي بالنساء والرجال في ألمانيا يثير جدلًا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي
    ظهور اليمنية إلهام مانع وهي  تصلي بالنساء والرجال في ألمانيا يثير جدلًا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي
    أثار ظهور اليمنية إلهام مانع وهي تصلي بعدد من النساء والرجال في مسجد الليبراليين بالعاصمة الألمانية برلين، ردود أفعال مختلفة بين الغاصبة والمؤيدة لهذه الخطوة، لتعج مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من التدوينات المختلفة.

    وتعليقه على صورة الهام: قال  الناشط احمد فوزي " إلهام مانع والمثقفين العرب بالبحث عن الأضواء والشهرة، وقال في صفحته “فيسبوك”: “يفرحون بالكاميرات والشهرة، لذلك ركزوا على يسار الصورة لتعرفوا أن “اللقطة” هي محور الموضوع”. واصفا مانع بـ”الإمامة الليبرالية”.

    بينما قال البحث نجيب غلاب  بين “مانع” التي تصلي بمسلمين ألمان في مسجد يجمع النساء والرجال في العاصمة برلين، وبين صاحب صعدة – في إشارة إلى زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي-

    واضاف غلاب: “صاحب صعدة لسه يقول إنه صاحب الولاية الإلهية ومن لا يؤمن بها شيطان وجب قتاله وأن لا دين ولا دنيا إن لم يسلم المسلم نفسه له ويقبل ما يملي عليه الكاهن الإلهي ويرى المرأة نصف شيطان وعار وذمار وخيمة متحركة وظيفتها في أسمى تحررها أن تجاهد بما تراه من أجل سيادته”.

    الجدير بالذكر ان اليمنية إلهام مانع – حاملة للجنسية السويسرية – أكاديمية تحمل الدكتوراة في العلوم السياسية وتحاضر بجامعة سويسرية وكاتبة ومؤلفة، سبق لها أن خطبت في مسجد بسويسرا جمع نساء ورجالا وجعلت بين خطبتي الجمعة فاصلا من موسيقى العود العربي.

    إرسال تعليق