رفع العلم اليوناني على السفارة المصرية في قطر

رفع العلم اليوناني على السفارة المصرية في قطر
    رفع العلم اليوناني على السفارة المصرية في قطر
    رفع العلم اليوناني على السفارة المصرية في قطر 
    بدأت السفارة اليونانية في العاصمة القطرية الدوحة، قيامها بتمثيل المصالح المصرية في قطر في أعقاب سريان المقاطعة الدبلوماسية بين قطر ودول عربية منها مصر.

    وتم رفع علم اليونان على السفارة المصرية في الدوحة بناء على اتفاق رسمي بين الحكومة المصرية ونظيرتها اليونانية، تقوم أثينا بمقتضاه بتمثيل القاهرة ورعاية مصالح رعاياها المقيمين في قطر.

    وأصدرت وزارة الخارجية اليونانية بيانًا لها قالت فيه، عقب إتمام المفاوضات اللازمة، تم التوقيع على اتفاقية بين اليونان ومصر لتمثيل القاهرة في قطر، وقد دخلت الاتفاقية حيز التنفيذ على الفور وتشمل رعاية الشؤون الدبلوماسية والإدارية والقنصلية.
    وقال موقع ekathimerini اليوناني إنه تم رفع علم اليونان على السفارة المصرية في الدوحة بناء على اتفاق رسمي بين الحكومة المصرية ونظيرتها اليونانية، تقوم أثينا بمقتضاه بتمثيل القاهرة ورعاية مصالح رعاياها المقيمين في قطر.
    وأصدرت  وزارة الخارجية اليونانية بيانًا لها قالت فيه:

    عقب إتمام المفاوضات اللازمة، تم التوقيع على اتفاقية بين اليونان ومصر لتمثيل القاهرة في قطر، وقد دخلت الاتفاقية حيز التنفيذ على الفور وتشمل رعاية الشؤون الدبلوماسية والإدارية والقنصلية.

    يذكر أن مصر أعلنت مقاطعتها الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية لدولة قطر إلى جانب كل من السعودية والإمارات والبحرين، على خلفية تورط النظام القطري في دعم الإرهاب ونشر الفوضى والانقسامات بالمنطقة، فيما تنفي الحكومة القطرية كل هذه الاتهامات.

    إرسال تعليق