الحرب الكورية الامريكية : روسيا تجلي المواطنين الروس من مناطق الحدود مع كوريا الشمالية

الحرب الكورية الامريكية : روسيا تجلي المواطنين الروس من مناطق الحدود مع كوريا الشمالية
يبدو أن هناك تصعيدا جديدا بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية . فهذا الاسبوع ارسلت الولايات المتحدة طائرات مقاتلة تكتيكية من طراز اف 15 الى المنطقة واختبرت قنابل على طول الحدود الكورية الشمالية فى استعراض للقوة، ورد عليها كيم جونغ اون بقوله ان الحرب مع امريكا "وشيكة".

وتشير التوقعات بان الحرب ستكون مفتوحة على نطاق واسع بحلول منتصف سبتمبر، والإجراءات الأخيرة في روسيا تشير إلى صحة هذه التوقعات.

ووفقا لمصادر روسية، امر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين باجلاء السكان المقيمين فى المدن الشرقية على الحدود الروسية مع كوريا الشمالية، بما فى ذلك 1500 شخص فى فلاديفوستوك:

وافادت الانباء ان مسئولى الدفاع المدنى الروسى امروا بنقل المقيمين فى اقصى شرق البلاد الى "مناطق آمنة" فى تحرك استثنائى وسط مخاوف من نشوب صراع فى جميع انحاء العالم.

وقالت وسائل الاعلام التابعة للكرملين ان قرار اجلاء السكان "جاء من الادارة الاقليمية بوزارة الطوارئ الروسية".

وتتقاسم روسيا حدودا برية تبلغ 24 ميلا مع كوريا الشمالية . وقد صدرت تعليمات إلى إدارة الحماية المدنية في فلاديفوستوك بنقل المقيمين المقيمين في المنطقة الحدودية مع كوريا الشمالية.

وحذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من ان الازمة الكورية الشمالية يمكن ان تتحول الى مواجهة مسلحة و "تقود العالم الى حافة كارثة".

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.