مصر تقطع العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية

Egypt cuts military ties with North Korea: report
اعلن الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع من سيول اليوم الاثنين ان بلاده قطعت علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية، كما افادت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

ولم ترد تأكيدات فورية من الحكومة المصرية لتقرير الوكالة، لكن هذه الخطوة جاءت بعد قرار الولايات المتحدة الشهر الماضي بخفض أو تأخير ما يقرب من 300 مليون دولار من المساعدات على سجل حقوق الإنسان في مصر والعلاقات مع بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة انباء يونهاب عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قولها ان الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع ابلغ نظيره سونغ يونغ مو ان القاهرة "قطعت بالفعل جميع العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية".

ونقلت الوكالة عن الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع قوله ان "مصر ستتعاون بشكل فعال مع كوريا الجنوبية ضد كوريا الشمالية التي تهدد السلام".

وقالت يونهاب ان تعليق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع جاء ردا على طلب سونغ لمصر للانضمام الى الجهود الرامية الى تشديد العقوبات على الشمال بسبب تجاربها الصاروخية والتجارب النووية الاخيرة.

وفي القاهرة، قال المتحدث باسم الجيش العراقي العقيد تامر الرفاعي ان الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع بحث التعاون العسكري والامني مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين. ورفض التعليق.

وتحافظ مصر منذ عقود على علاقات وثيقة مع كوريا الشمالية تتمثل في تصدير  الأسلحة إلى مصر ورفع ترسانتها من صواريخ متوسطة المدى أرض أرض.

وساعد نجيب ساويرس، أحد عمال الأعمال المصريين الذين يمتلكون شركة اتصالات وإعلام، على إنشاء شبكة الهاتف الخلوي الرئيسية في كوريا الشمالية في عام 2008. ويبلغ إجمالي استثمار الشركة في الشيوعية 500 مليون دولار، وفقا للموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.