منظمة الصحة العالمية تشن حرب عالمية على الكوليرا بعد ارتفاع حالات الاصابة في اليمن الي 000 ,700 شخص

منظمة الصحة العالمية تشن حرب عالمية على الكوليرا بعد ارتفاع حالات الاصابة في اليمن الي 000 700 شخص
اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين ان منظمة الصحة العالمية ستطلق في العام المقبل استراتيجية لوقف انتقال الكوليرا بحلول العام 2030، وذلك بعد تفشي المرض بشكل غير مسبوق في اليمن.

حيث ذكر دومينيك ليجروس، منسق الكوليرا في قسم الأمراض الوبائية والأوبئة في منظمة الصحة العالمية: "بمجرد انتشار وباء الكوليرا، يكون من الصعب جدا احتواءه ،انه   ينتشر مثل حرائق الغابات ولدينا عدد كبير من الحالات والوفيات علي مستوي العالم".

جدير بالذكر انه غالبا ما تنشأ الأوبئة في مناطق الحروب. وقد ارسلت منظمة الصحة العالمية خبراء الى بنجلاديش لتقييم المخاطر التى يتعرض لها مسلمو الروهينجيا الذين يفرون من العنف فى ميانمار.

وفي اليمن، تسبب تفشي المرض الي حدوث اكثر من 686،783 حالة يشتبه في إصابتها، و 2،090 حالة وفاة منذ أواخر نيسان / أبريل. وقد تباطأ عدد الوفيات ولكن لم يتباطأ انتشار المرض ففي الأسبوع الماضي سجلنا اكثر من 40،000 حالة يشتبه في اصابتها بالمرض.

وقال ليجروس إنه من المستحيل التنبؤ بكيفية تطور او تفشي الكوليرا في اليمن ، ولكن من المرجح أن يستمر الؤباء في اليمن لفترة طويلة.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن هناك 2.9 مليون حالة و 95.000 حالة وفاة على مستوى العالم كل عام.

وتعكف منظمة الصحة العالمية علي تجارب لقاح تم إنشاؤه في عام ٢٠١٣ واثبتت التجارب نجاح هذا اللقاح ، ومن المخطط البدء في اطلاق استراتيجية عالمية يوم 4 أكتوبر ٢٠١٧ لمكافحة الوباء علي مستوي العالم.

وقال ليجروس "ان الهدف من الاستراتيجية الجديدة هو وقف انتقال المرض بحلول عام 2030". "ونتوقع خفض  معدل الوفيات بنسبة 90٪ بحلول عام 2030."

ترجمة وتحرير و. اليماني نقلا عن رويترز

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.