الصين والمملكة العربية السعودية يوقعان اتفاقيات اقتصادية جديدة بقيمة 70 مليار دولار

China And Saudi Arabia Sign $70 Billion in New Deals

الصين والمملكة العربية السعودية يوقعان اتفاقيات اقتصادية جديدة بقيمة 70 مليار دولارالصين : علاقاتنا الثنائية مع المملكة العربية السعودية دخلت حقبة جديدة.

قام نائب رئيس مجلس الدولة الصينى تشانغ قاو لى بزيارة للمملكة العربية السعودية استمرت ثلاثة ايام من 23 اغسطس الى 25 اغسطس. وخلال زيارته وقعت الصين والسعودية سلسلة من الصفقات تبلغ قيمتها حوالى 70 مليار دولار. وقال تشانغ ان التعاون بين الصين والسعودية سيدخل مرحلة جديدة اكثر قوة واستدامة ومثمرة.

 العلاقات بين الصين والسعودية تطورت في الفترة الاخيرة للافضل . وقبل أيام من زيارة تشانغ، زار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح بكين واجتمع مع تشانغ يوم 18 أغسطس. وتعهد الجانبان خلال الاجتماع بتعزيز العلاقات الاقتصادية.

وسرعان ما التقي تشانغ خالد الفالح مرة أخرى في جدة في 24 أغسطس / آب. وخلال الاجتماع، كشف الفالح أن الصين والمملكة وقعتا 60 اتفاقية ومذكرة تفاهم مختلفة بقيمة 70 مليار دولار تقريبا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة " شينخوا "/ ان الاتفاقيات تشمل الاستثمارات والتجارة والطاقة والخدمات البريدية والاتصالات ووسائل الاعلام.

وبالاضافة الى الفالح، التقى تشانغ الملك السعودى سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد السعودى محمد بن سلمان.

كان ولي العهد السعودى محمد بن سلمان، قد عين ولي العهد في يونيو 2017. وبصفته النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والإنمائية، فإن ولي العهد (31 عاما) هو الشخص المسؤول عن السياسة الخارجية السعودية والأمن وصناعة النفط .

كان قد أطلق ولي العهد في عام 2016 استراتيجية وطنية تسمى "رؤية 2030" تهدف إلى جعل المملكة قوة استثمارية عالمية في العالم العربي والإسلامي.

ويبدو ان رؤيته تتفق تماما مع مبادرة الحزام والطريق الصينية التى طرحها الرئيس الصينى شى جين بينغ فى عام 2013.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.