بعد اعصار ايرما الجزر الكاريبية تنتظر اعصار ماريا الاستوائي واعصار خوسيه

After Typhoon Irma the Caribbean islands are waiting for Tropical Hurricane Maria and Hurricane Jose
من المحتمل ان تصل العاصفة الاستوائية ماريا يوم الاحد، مما دفع متنبئى الطقس الامريكيين الى اصدار تحذيرات لمجموعة من الجزر الكاريبية، التي تعرض بعضها  للاجتياح من قبل اعصار ايرما قبل اقل من اسبوعين.

اعصار ماريا على بعد حوالى 405 ميلا (655 كم) جنوب شرق جزر ليوارد، حيث بلغت رياحها القصوى 65 كم / ساعة وفقا لما ذكره المركز الوطنى الامريكى للاعاصير.

وقال مصدر رسمي ان "من المتوقع ان يصل اعصار ماريا خلال ال 48 ساعة المقبلة ربما اليوم او غدا".

وحذر مركز الاعصار من انه يتعين على جزر فيرجن الامريكية والبريطانية والامريكى فى بورتوريكو مراقبة تقدم العاصفة. وقال مسؤولون ان حكومة بورتوريكو بدأت بالفعل الاستعدادات لماريا التى من المتوقع ان تصل هناك يوم الثلاثاء.

وذكرت الهيئة ان العاصفة تتحرك غربا / شمال غربى حوالى 15 ميلا / 24 كم / ساعة ومن المتوقع ان تعبر جزر ليوارد ليلة الاثنين.


After Typhoon Irma the Caribbean islands are waiting for Tropical Hurricane Maria and Hurricane Jose
وذكرت الهيئة ان الاعصار يمكن ان يصل ايضا يوم الثلاثاء الي انتيغوا وبربودا وسانت كيتس ونيفيس ومونتسيرات وسابا وسانت اوستاتيوس وسانت مارتن وسانت مارتن وسانت بارتيليمي وانجويلا.

وتقترب ماريا من شرق الكاريبي بعد اقل من اسبوعين من دخول ارما المنطقة قبل اجتياح فلوريدا. والتي قتلت ما لا يقل عن 84 شخصا ، اكثر من نصفهم فى منطقة الكاريبى.

وذكرت الهيئة ان عاصفة خوسيه الثانية متوجدة حاليا فى المحيط الاطلنطى على بعد حوالى 355 ميلا (575 كم) جنوب شرق كيب هاتيراس بولاية نورث كارولاينا،  ويتوجه خوسيه الى الشمال، ومن المتوقع ان يصل قبالة الساحل الشرقى الامريكى.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.