الغواصات الروسية تضرب تنظيم الدولة " داعش" في سوريا بصواريخ كروز

Russian submarines hit the organization of the Islamic state "isis" in Syria with cruise missiles
الغواصة الروسية كولبينو
اطلقت الغواصات الروسية فيليكي نوفغورود وكولبينو صواريخ كروز على منشآت الجماعة الإسلامية الإرهابية (داعش) في سوريا. وذكرت وكالة انباء ريا نوفوستى انه تم  ذلك اليوم الخميس 14 سبتمبر حسب تصريحات وزارة الدفاع الروسية.

وتقع الغواصات الروسية في شرق البحر المتوسط، وتم توجيه الضربة الصاروخية بصواريخ كروز انطلقت من تحت الماء. وتمثلت الأهداف في نقاط المراقبة، ومراكز الاتصالات، ومستودعات الأسلحة  في المناطق الواقعة جنوب شرق مدينة دير الزور.

وكما ذكر في التصريح ، فقد أطلقت سبعة صواريخ كروز و كان نطاق الأهداف من 500 إلى 670 كيلومترا. وأكدت وزارة الدفاع الروسية انه تم تدمير جميع الأهداف المخطط لها.

وكان رئيس اركان القوات المسلحة الروسية في سوريا الجنرال الكسندر لابين اعلن في 12 ايلول / سبتمبر الماضي ان نحو 15 في المئة من اراضي سوريا لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة.

 وكانت قد تمكنت وحدات من الجيش السوري قبل ثلاثة أيام من اختراق حاجز القاعدة الجوية بالقرب من دير الزور. وفي 5 أيلول / سبتمبر، احكمت القوات السورية السيطرة  على كامل المدينة ، التي وقعت تحت سيطرة داعش لمدة ثلاث سنوات.

كما قامت الفرقاطة أدميرال إسن في البحر الأبيض المتوسط ​​بإطلاق صواريخ كروز علي اهداف عسكرية تابعة لداعش في منطقة دير الزور. 

وكالة الانباء الروسية

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.