مباراة مصر واوغندا اليوم 5/9/2017 الطريق الي كاس العالم 2018..حلم طال انتظاره..فهل يفعلها الفراعنة؟

مباراة مصر واوغندا اليوم 5/9/2017 الطريق الي كاس العالم 2018..حلم طال انتظاره..فهل يفعلها الفراعنة؟
تترقب جماهير الكرة المصرية المباراة المصيرية التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الأوغندي في تمام الساعة الثامنة مساءً ، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

تقام مباراة المنتخب الوطني ونظيره الأوغندي علي استاد برج العرب الذي يتسع لـ 86 ألف متفرج ، والذي من المتوقع أن يمتلىء عن آخره بالمشجعين الداعمين للمنتخب الوطني ، مما يحفز اللاعبين ويحثهم علي خوض لقاء قوي لإرضاء الجماهير الغاضبة بعد الهزيمة الأخيرة .

يسعى الفراعنة لتحقيق الحلم الغائب منذ 28عاما حيث الصعود الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 1989 ، ولن يقبل الفراعنة التفريط في حلم الصعود خاصة وأن هناك أجيال لن يمنحها الوقت فرصة اللحاق بكأس العالم القادم .

يسعي المنتخب الوطني لاستعادة صدارة المجموعة التي يسيطر عليها المنتخب الأوغندي بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الوطني ، وكان الفراعنة قد سيطروا علي الصدارة عقب الفوز الأخير علي غانا ببرج العرب ، قبل أن يتراجع المنتخب الوطني بعد هزيمته من أوغندا 

بعد التعادل الأخير بين غانا والكونغو باتت حظوظ المنتخب الغاني في الصعود لكأس العالم ،و الذي كان يشكل التهديد الأكبر للفراعنة ، في مهب الريح حيث تراجع العملاق الغاني عن المنافسة التي انحصرت بين المنتخب الوطني وأوغندا ، مما يحفز الفراعنة لتحقيق الفوز بعد تزايد فرص الصعود التي تأخرت 28 عاما . 

عانى لاعبو المنتخب الوطني من سوء أرض ملعب النظير الأوغندي بكامبالا الذي استضاف مباراة الذهاب ، حتى أن محمد صلاح شبه أرض الملعب ب" الجنينة " ، مما يوحى بمدي سوء حالته وعدم قدرة اللاعبين علي التمرير السليم والنقل السريع للكرات ، بينما علي النقيض يعرف اللاعبين كيفية اللعب بمرونة وسهولة علي أرض برج العرب .

يواجه منتخب غانا نظيره الكونغو حالياً علي ملعب «دى كنتيلى» في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 .

يأمل المصريون أن يحقق منتخب البلاك ستارز  الفوز على منتخب الكونغو في مواجهه اليوم لتمنحه بصيص من الأمل في الصعود للمونديال وتجعله يخوض مبارة اوغندا فى الجولة الخامسة بجدية لا سيما وأن تعادل غانا او تعادلها مع «الأوناش» يمنح الفراعنة تذكرة الصعود للمونديال شريطة تخطي عقبة أوغندا اليوم والكونغو في الجولة المقبلة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.