نتنياهو: لن أسمح ابدا بإلغاء المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية

نتنياهو: لن أسمح ابدا بإلغاء المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية
نتنياهو: لن أسمح ابدا بإلغاء المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية
صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بانه لن يسمح  مطلقا بازالة المستوطنات اليهودية في المنطقة المحتلة من الضفة الغربية. وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية هذا التصريح خلال مراسم اقيمت فى مستوطنة بركان اليهودية فى شمال الاراضى الفلسطينية.

وقال نتنياهو : "يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للأرض التي تعرف الآن باسم الضفة الغربية) وقد حققنا فيها تقدما كبيرا ... لقد جئنا هنا إلى الأبد ...، " .

وقد لقي خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلى انتقادات شديدة من الفلسطينيين الذين دعوا الرئيس الامريكى دونالد ترامب الى ادانته. وكان قد اجتمع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، الذى زار رام الله يوم الثلاثاء، مع نتانياهو. وأكد جوتيريس أن المجتمع الدولي لا يتفق مع بناء المستوطنات الإسرائيلية، وأكد أن " قيام الدولتين، يقصد الفلسطينية والاسرائيليلة  وإنهاء الاحتلال وتخفيف معاناة الفلسطينيين ... هو السبيل الوحيد لضمان السلام".

وجدير بالذكر انه هناك أكثر من مئة مستوطنة يهودية في الضفة الغربية. 

ويعتبر الفلسطينيين ان وجود المستوطنات في الأراضي المحتلة غير شرعية , وتتناقض تماما مع إمكانية إنشاء دولتين. ويأخذ نفس الرأي أيضا جانب كبير من المجتمع الدولي. يذكر ان القدس الشرقية والضفة الغربية تضم حاليا 600 الف يهودي اسرائيلي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.