مرتبات المعلمين حائرة بين «الوزراء» و«التعليم».. تبدأ بـ 2300 وتنتهي بـ 10 آلاف جنيه

مرتبات المعلمين حائرة بين «الوزراء» و«التعليم».. تبدأ بـ 2300 وتنتهي بـ 10 آلاف جنيه
تظل مرتبات المعلمين حتي الآن «محلك سر»، إلا أنه يوجد تفاوضات بين وزارة التعليم، ورئاسة الوزراء، والنقابة حاليا، لزيادتها بالتدريج، حيث طالب المعلمون بزيادة رواتبهم، وبالفعل بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، ونقابة المعلمين في اتخاذ الإجراءات، حيث طالب نقيب المعلمين، رئيس الوزراء، بضرورة تطبيق جدول أجور المعلمين المعد من قبل النقابة، مشيرا إلى أن المهندس شرف إسماعيل، أكد صعوبة تطبيقه خلال عام واحد فقط، وإنما تستطيع الدولة تطبيقه بالتدريج على عدة سنوات مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن الوزارة تعمل الآن على تصميم نظام تعليم جديد، يبدأ من الطفولة المبكرة ليكون جاهزا من خريف 2018، بالإضافة إلى الانتهاء من علاج مشاكل إدارية ضخمة للمعلمين.

وقال «شوقي»، في تصريح صحفي، إنه يتم التفاوض مع البرلمان والحكومة للحصول على موارد إضافية، لرفع مرتبات المعلمين وتدريبهم واستكمال محتوى بنك المعرفة، وربط الكتب بالمحتوى الرقمي لبنك المعرفة.

وفيما يلي جدول الأجور المعد من نقابة المعلمين الذي تم اقتراحه داخل قانون التعليم قبل الجامعي الجديد حيث يبدأ بـ 2297 للمعلم المساعد، وينتهي بـ 10516 لكبير المعلمين، أما المعلم يكون راتبه 2752 جنيها، والمعلم الأول 4005 بينما يحصل معلم أول (أ) على 5552 ويحصل المعلم الخبير على 10516 جنيها.
جدول الأجور المعد من نقابة المعلمين الذي تم اقتراحه داخل قانون التعليم قبل الجامعي الجديد


في السياق ذاته طالب حسين إبراهيم الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، سرعة إصدار قانون التعليم قبل الجامعي، مؤكدا أن القانون حبيس الأدراج منذ عهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق.

المصدر: صوت الامة

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.