اوامر ملكية سعودية بإنشاء نادي الإبل ، و نادي الصقور تحت اشراف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء

اوامر ملكية سعودية  بإنشاء نادي الإبل،و نادي الصقور تحت اشراف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء
أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العاهل السعودي، الخميس، عددًا من الأوامر الملكية منها بإنشاء نادي باسم «نادي الإبل»، وأن يكون ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مشرفًا عامًا على النادي.
وأمر الملك سلمان بإنشاء نادي باسم «نادي الصقور»، وأن يكون ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مشرفًا عامًا على نادي الصقور وتشكيل مجلس إدارته برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وعضوية كل من بدر بن محمد العساكر، ونايف بن مرزوق الفهادي، وبدر بن على كحيل، ومشعل بن عبدالرحمن الغنيم، وناصر بن راشد الناصر، وسعد بن عبدالمحسن الفضلي، وحامد بن محمد فايز، وممثلين من وزارتي ( الداخلية، والبيئة والمياه والزراعة)، والهيئة العامة للرياضة.

كما أصدر أمرًا ملكيًا بإنشاء هيئة ملكية لمحافظة العلا، وأن يرأس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

رفع الدكتور فهد بن عبدالله السماري المستشار بالديوان الملكي والأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الإبل رعاه الله بمناسبة صدور الأمر الملكي بإنشاء نادي الإبل تحت إشراف سمو ولي العهد والذي يعد تعبيرًا عن اهتمام الدولة بتراث البلاد.

وذكر السماري أن إنشاء نادي الإبل جاء بمبادرة كريمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد الذي أشرف على جميع أعمال مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وقدم له التوجيه والدعم اللامحدود.

ودعا السماري أعضاء مجلس إدارة نادي الإبل لبذل جهودهم لتحقيق تطلعات القيادة والتوجيهات السامية لخدمة هذا الجانب المهم والارتقاء بجميع ما يتعلق بالإبل إلى المكانة التي تليق بالمملكة ومواطنيها وتراثها وعمقها الحضاري.

كما دعا السماري جميع المهتمين بالإبل في مجالات المزاين والهجن والتربية إلى دعم النادي والتعاون معه لتحقيق الأهداف التي سترسم له بإذن الله.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.