الجيش النيجيري يعلن رسميا الانتصار على جماعة بوكو حرام الارهابية

Dakarun sojin Najeriya hukuma bayyana nasara a kan kungiyar 'yan ta'adda Boko Haram
الجيش النيجيري يعلن رسميا الانتصار على جماعة بوكو حرام الارهابية : أعلن الجيش النيجيري، أمس الاثنين، عن انتصاره على جماعة «بوكو حرام» بعد تسليم أكثر من 700 مسلح من التنظيم أنفسهم للسلطات في ولاية بورنو شمال البلاد.

وقال قائد القوات البرية في نيجيريا، توكور بوراتايي، في كلمة ألقاها بمناسبة عيد الجيش الوطني في نيجيريا، أمس، إن استسلام 700 مسلح من بوكو حرام للجيش يمثل إنجازا عظيما، فيما يواصل الآخرون تسليم أنفسهم. ويؤكد ذلك بوضوح أن الحرب ضد بوكو حرام تم حسمها.

وأضاف أن بلاده ستتنفس الصعداء عندما يستسلم آخر من بقي من الإرهابيين.

وفقاً لـ «روسيا اليوم»

بوكو حرام

جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد التي غيرت اسمها بعد مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية إلى ولاية غرب افريقية والمعروفة بالهوساوية باسم بوكو حرام أي "التعاليم الغربية حرام"، هي جماعة إسلامية نيجيرية سلفية جهادية مسلحة تتبنى العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.
القائد الحالي لها هو أبو مصعب البرناوي الذي عينه تنظيم الدولة الإسلامية والي ولاية غرب أفريقيا في 4 أغسطس 2016، خلفًا للوالي السابق أبي بكر شيكاو، وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا وهي مجموعة مؤلفة خصوصاً من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية كاناما بولاية يوبه شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.
وفي 12 مارس 2015 قبلت داعش بيعة بوكو حرام التي كانت قد أعلنت بيعتها في بداية الشهر، وذلك بعد بث شريط صوتي على الشبكة العنكبوتية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.