الرئيس السيسي يفتتح متحف الرئيس الراحل محمد نجيب في مدينة الحمام بمرسى مطروح

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف محمد نجيب في قاعدة محمد نجيب العسكرية، والذي يحمل اسم الرئيس الراحل نجيب تكريما له كرمز من رموز ثورة 23 يوليو 1952.

وشهد الرئيس السيسي صباح اليوم السبت افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية في مدينة الحمام بمرسى مطروح وقام برفع علم القوات المسلحة على القاعدة العسكرية الجديدة والتي تضم 1155 منشأة حيوية، و72 ميدان تدريبي، وقاعة مؤتمرات كبرى، وعدد كبير من ميادين الرماية، وسكن الضباط وضباط الصف.

وتمثل القاعدة أكبر تجمعاً عسكرياً قوياً وقادراً على حماية التجمعات السكانية والمنشآت الاقتصادية الاستراتيجية والمشروعات الإنتاجية فى منطقة غرب الإسكندرية.


يأتي ذلك عقب افتتاح الرئيس قاعدة محمد نجيب العسكرية في مدينة الحمام، والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما شهد الرئيس تخريج دفعة جديدة للكليات العسكرية.

وشارك في احتفال افتتاح القاعدة كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات والأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب ملك البحرين.

عقب ذلك، ألقى اللواء أركان حرب على عادل عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية، كلمته وبدأها بآية من الذكر الحكيم (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم).

ورحب قائد المنطقة الشمالية، بالرئيس عبدالفتاح السيسي وضيوف مصر الأعزاء، في إحدى قلاع الشرف بالمنطقة الشمالية العسكرية ورجالها «الذين يملؤهم الحماس المفعم بحب الوطن والزاخر بقيم أصيلة ومعان نبيلة تعلموها وتربوا عليها داخل المدرسة العليا للوطنية، القوات المسلحة المصرية».

وقال: «هؤلاء الرجال يتباهون ويتفاخرون بين أقرانهم من التشكيلات التعبوية الأخرى بأن سيادتكم كنتم في يوم من الأيام قائدا لهذا التشكيل التعبوي العريق، تحمل لواءه وتقود مسيرته وتشارك مقاتليه المسؤولية الأسمى في الارتقاء به وتطوير أدائه والحفاظ على رايته في أعلى درجات الجاهزية القتالية».

يتم التشغيل بواسطة Blogger.