موعد تنسيق المرحلة الثانية 2017 موعد تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية وتوقعات الكليات المتاحة

 
موعد تنسيق المرحلة الثانية 2017 موعد تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية وتوقعات الكليات المتاحة
 المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2017 تنطلق يوم الإثنين المقبل، عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى. ومن المقرر أن تستمر أعمال المرحلة الثانية لتنسيق 2017 لمدة 5 أيام لتسجيل رغبات الطلاب، موضحة أن هناك تدنى ملحوظ فى الحدود الدنيا للكليات عن تنسيق العام الماضى بواقع 4 درجات على الأقل.

وكشف المجمع التكرارى لطلاب الثانوية العامة، احتمالية وجود عدد محدود من الأماكن ببعض كليات الهندسة أمام طلاب المرحلة الثانية لتنسيق 2017 خصوصا فى كليتى هندسة منوف وهندسة الطاقة مع تأكد وجود أماكن بالتخطيط العمرانى ومعظم الأماكن بكليات الحاسبات والمعلومات لطلاب المرحلة الثانية.

 وكشفت المؤشرات أيضا، إلى أنه يتبقى لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق 2017 أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والعلوم لطلاب شعبة "علمى علوم"، مشيرة إلى أن إقبال الطلاب بالمرحلة الأولى كان كبيرًا على كليات اللغات بالجامعات المختلفة، وأن هناك توقع كبير لوجود بعض الأماكن الشاغرة بكليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام لطلاب شعبة "علمى رياضة" كما تتبقى أماكن شاغرة بعدد كبير لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التربية.

 كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت رسميا أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، يعقد غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعى الحالى، غدا بمقر وزارة التعليم العالى.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2017
مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2017 تشير إلى احتمالية كبيرة فى انخفاض التنسيق لكافة الشعب عن تنسيق 2016، وبدا ذلك واضحا فى انخفاض الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى الذى شهد انخفاض بمقدار ستة درجات فى الشعبة العلمية علوم، والعلمية رياضة، بينما جاء الانخفاض فى الحد الادنى للقسم الأدبى بمقدار درجتين فقط عن العام الماضى، لذا فمن المتوقع أن يشهد تنسيق الجامعات هذا العام انخفاض بمعدل يتراوح من أربعة إلى خمسة درجات فى الأقسام العلمية، ومعدل يتراوح من درجتين إلى ثلاثة فى تنسيق القسم الأدبى.

موقع بوابة الحكومة المصرية تسجيل الرغبات

طلاب المرحلة الثانية سيتقدموا برغباتهم على موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية 2017 المختص بكافة خدمات تنسيق الثانوية من ناحية تسجيل الرغبات والتعديل عليها خلال فترة التقديم ومن ثم واعلان نتيجة التنسيق بعد ذلك، ويمكن التعرف على موقع التنسيق من خلال الرابط التالى: tansik.egypt.gov.eg.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.