كابس يونايتد يسحق الزمالك بثلاثية ويُصعب مهمته في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

 كابس يونايتد يسحق الزمالك بثلاثية ويُصعب مهمته في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال
خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام مضيفه كابس يونايتد الزيمبابوي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما بالملعب الوطني في هراري.

ورفع كابس يونايتد رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط، تقدم بها للمركز الثالث، فيما توقف رصيد الزمالك عند خمس نقاط، ويأتي في المركز الرابع، ويصعب من مهمته نحو التأهل لربع نهائي البطولة.

جاءت البداية الهجومية لصالح أصحاب الأرض، بعدما أرسل شيتيو كرة عرضية خطيرة أبعدها أحمد الشناوي من فوق رأس أميديو، في الدقيقة الثالثة.

ووسط سيطرة لاعبي كابس على الكرة، انطلق الزمالك بهجمة سريعة لتذهب الكرة إلى معروف يوسف، الذي سددها قوية يمسك بها الحارس، في الدقيقة التاسعة.

وتسيطر على دفاعات الزمالك حالة من الارتباك، فشتت الونش الكرة بصعوبة من أمام أميديو، داخل منطقة الجزاء، إلى ركنية، في الدقيقة 13، ثم جاء خطأ دفاعي بين «الشناوي» و«الونش»، ليرتقي أميديو بينهما ويسدد الكرة برأسه، ويبعدها على جبر.

وكاد ستانلي أن يتسغل خطأ دفاعيًا لأصحاب الأرض، بعدما قطع الكرة من ضغط رائع، لكنه تباطأ في التسديد، وتضيع فرصة التقدم، وبعدها بدقائق أهدر أحمد توفيق فرصة أخرى بعدما تلقى تمريرة رائعة من شيكابالا، وأطاح بالكرة أعلى مرمى المنافس، في الدقيقة 19.

وقطع ستانلي الكرة مجددًا، في الدقيقة 21، لكنه يتسرع في التسديد ويمسك الحارس بالكرة بسهولة، سدد بعدها روزيكي كرة قوية تلمس علي جبر وتتحول لركنية.

وينجح كابس في تسجيل هدف التقدم، في الدقيقة 31، عن طريق بافومابدزي، مُستغلًا خطأ دفاعيًا من على جبر وشوقي السعيد.

وأجرى أوجوستو إيناسيو، المدير الفني للزمالك، تغييره الأول بنزول أيمن حفني بدلًا من إبراهيم صلاح، لتحسين الناحية الهجومية للفريق.

وكاد كابس أن يضيف الهدف الثاني، في الدقيقة 41، بعدما أطلق شيتيو صاروخية، أبعدها «الشناوي» ببراعة، نجح بعدها ستانلي في الدقيقة 44، في إعادة الزمالك للقاء بتسجيل هدف التعادل، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من البديل أيمن حفني، وسدد كرة تلمس قدم الحارس وتتهادى داخل الشباك.

وحاول الزمالك إرباك المنافس مع انطلاق الشوط الثاني بهجمات متتالية، ففي الدقيقة 46، أرسل شوقي السعيد كرة عرضية خطيرة أبعدها الدفاع، ثم مرر أيمن حفني كرة إلى ستانلي، ليسددها ضعيفة يمسك بها الحارس، في الدقيقة 53.

وأجرى إيناسيو التغيير الثاني للزمالك، في الدقيقة 64، بنزول صلاح ريكو بدلا من شوقي السعيد، لتنشيط الهجوم، ويتلقى شيكابالا الكرة بعدها بدقائق في الناحية اليمنى ويراوغ مدافع كابس ويسددها أعلى المرمى.

ويلغي حكم المباراة هدفًا سجله حسام باولو، في الدقيقة 74، بعدما أشار المساعد بتسلل على مهاجم الأبيض، وبعدها بدقيقة يتمكن كابس من تسجيل هدف التقدم مجددًا عن طريق أميديو.

وفي الدقيقة 84، يسدد مصطفى فتحي كرة قوية يمسك بها الحارس على مرتين، ويحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقتًا بدل ضائع، ينجح كابس في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية، عن طريق أوميديو.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.